الخميس، 19 يونيو 2014

☆شماغ وتنورة☆ السحاق وأضراره

بسم الله الرحمن الرحيم
مووووووضوع يطول شرحه ولكن حبيت اختصره واتمنى الفائده والدين النصيحه
نبدأ اولا بتوضيح الحكم الشرعي لهذا الفعل ..

المعروف عند المؤرخين أن"الشذوذ الجنسي" من اللواط والسحق ابتدع عند الجنسين في وقت واحد، فيقال أن السبب في إغراء قوم لوط بالشذوذ، أنهم كانوا من أفضل خلق الله في الإيمان والصلاح، فطمع الشيطان في غوايتهم وتضليلهم فلم يفلح فلم يجد إلا أن يفسد عليهم أعمالهم، ويعبث في مصانعهم ومزارعهم فلما زاد عليهم جعلوا يرصدون هذا المفسد، فتمثل لهم الشيطان في صورة غلام مليح، بأنه هو الذي يفسد عليهم أعمالهم فاتفقوا على قتله، وبيتوه عند رجل منهم، ليُنظر بأي قتلة يقتلونه بها، فجعل يتواغد، وتيغنج للذي هو في داره ويكشف له عن محاسنه ويغريه، لأن يصيب منه حتى مال له فأصاب منه، فلذ وطاب له ذلك، ووقع عليه مرة ثانية وثالثة فلما علم بتمكن حب اللواط من قلبه فر منه ولما أصبح لم يره، جن جنونه في طلبه ولما طالبه الناس فيه، لإعدامه، أخذ يعتذر عنه بأنه لم يفعل مما نُسب إليه شيئا ثم وصف لهم ما كان له معه وأنه لا نظير له، في اللذات علي الإطلاق، وأن من عمله لا يصبر على تركه، فاتفقوا كلهم على ممارسته واعتزلوا النساء، وأقبلوا على الغلمان يغالون في أثمانهم ويتنافسون في اقتنائهم ودفع أعلى الأجور إليهم، ولما رأى الشيطان أنه قد أحكم أمره في الرجال تمثل للنساء بصورة جارية مليحة حسناء هيفاء، لأحد كبرائهم وأن زوجها قد اعتزلها، واتخذ الغلمان عليها وحطم عود شبابها وزهرة حياتها، فجعل النساء يتذمرن مثلها من هجر أزواجهن لهن، وجعلت كل امرأة تظهر حسرتها، وتشكو من عدم صبرها واحتمالها لما فاتها من حقها في الحياة،فقالت الفتاة:

فهلا نستغني عنهم كما استغنوا عنا ثم أغرتهن بأن تعمل المرأة بالمرأة مثلما يعمل الرجل بالغلام، وابتدأت تساحق امرأة منهن فاستطبن ذلك وسكن ما يجدن من شبق وغلمة فاندفعن إليه واتفقن بالاستمرار و المداومة عليه.

وذكر صاحب كتاب الجنس
أن أول من علم الناس السحاق: هي الشاعرة الجميلة الإغريقية(سافو)- ومعنى سافو – الصوت النقي، وكانت تسكن جزيرة لسيوس في بحر إيجة باليونان وكانت ذات جمال باهر وذكاء فني / وشعر موهوب وقد عاشت بين الأعوام 560، 630 قبل الميلاد.

ولدت في أربسوس، القرية الصغيرة على الجزيرة، ومات أبوها وهي في التاسعة من العمر وأمها ما تزال جميلة جذابة وفي الخامسة عشر من عمرها، تزوجت برجل وولدت له طفلة، وفشلت في الحب مع زوجها حيث أصيب بالعُنة، فلم يقدر أن يشبع غريزتها، ولم تقدر هي الأخرى على كبت الغريزة وقهرها فنفرت من الرجال واتجهت نحو بنات جنسها من العذارى الحسان اللاتي يرددن معها الشعر ويغنين ويعزفن أحلى الألحان ويمارسن معها الحب فمارست معهن السحاق حتى عشقته وألفته معهن واستغنى به الكل عن الرجال.

وفي آخر حياتها اشتركت في مشاكل الجزيرة لبسوس – السياسية - واضطرت للفرار إلى صقلية وماتت هناك وأُحرقت ونقل رمادها إلى بلدها - كما خُلد اسمها برسم صورتها على الآنية والنقود.

وخلفت مجموعة قصائد شعرية في تسعة دواوين تضم(120) ألف بيت من الشعر ويتركز شعرها علي مدح السحاق، ووصفه والشوق إليه، وكيف كانت تمارسه مع عشيقتها المفضلة(آتيس ) وبذلك سميت المساحقة(سافوية) نسبة إلي(سافو) وكان هذا الشعر كدعاية لانتشار السحاق من صقلية إلى فرنسا، وإلى اليونان، ولم يكن السحاق مقتصرا في ابتدائه وانتشاره على اليونان فقط بل امتد إلى بلدان أوروبا وروما، فقد كانت في روما للنساء حمامات قد أُعدت لممارسة السحاق بين البنات والفتيات بكل أنواعه وأشكاله، ويطلق على شهيرات في السحاق أمثال أغريبتا و(ياسا) و(ترجينا).

0 وفي فرنسا: جمعية سرية تسمى بنات سافو تمارس السحاق في معبد(فسنا) وهي منتشرة في جميع أنحاء فرنسا، وتضم الكثير من حسان النساء بين أعضائها، وكل امرأة أحبت الالتحاق بالجمعية لممارسة السحاق، لم تقبل إلا بعد اختبارها، بأن تتعرى أمام عضوات الجمعية للتدقيق في محاسنها ومدى صلاحيتها وإثارتها للشهوة.

0 ثم ذكر أن في مدن الشرق كالصين والهند كثيرا من بنات(سافو) ثم ذكر أنواع السحاق، وأشكاله مما لا يجوز ذكره، ولا يحل نقله، ولا مشاهدة صوره.

الجزء الثالث انتشار السحاق عند العرب:
ذكر أبو القاسم حسين بن محمد الراغب الأصبهاني في المحاضرات أن أول من سنت السحق عند العرب: نساء قوم لوط لما شاع بين رجالهن إتيان الذكور وهجرهم النساء، فلما اشتدت شهوتهن أخذن يتضاربن بالأرداف فوجدن لذة، في ذلك ثم ألصقن الردف بالشراح فكانت أكثر لذة، ثم دلكن الشراح بالآخر، فتصدم النواة بالنواة / والهنات بالهنات، فتنزلان الماء ولما أهلك الله قوم لوط الرجال والنساء انقطع اللواط والسحق، حتى جاءت رقاش بنت الحسن اليمانية مرة لزيارة هند بنت عامر بن صعصعة زوجة النعمان بن المنذر ملك الحيرة/ وافدة عليها فأنزلتها عندها وكانت ذات حسن ونضارة فشغفت بها وكان النعمان يغزو فيغيب عن امرأته، فتكون هي ورقاش على فراشه، فربما التصق جسداهما، فوجدتا لذة لطول العزوبة حتى استدلتا على طريق المساحقة، فما زالت رقاش، تزين لهند وقالت إن في اجتماعنا أمنا من الفضيحة، وإدراك الشهوة، فاجتمعتا واستمر بهما ذلك حتى أصبحن كزوج وزوجة وبلغ من شغف كل واحدة بالأخرى أنه لما ماتت ابنة الحسن اعتكفت امرأة النعمان على قبرها واتخذت الدير المعروف بدير هند في طريق الكوفة.

ما حكم الشرع فى ممارسةالمرأه الجنس مع امرأة مثلها وماذا يسمي ذلك في الشرع؟

لجنة تحرير الفتوى بالموقع
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
ممارسة المرأة الجنس مع امرأة أخرى محرم بإجماع الفقهاء وهو ما يعرف في كتب الفقه باسم السحاق
وقد جاء في الموسوعة الفقهية بالسعوديه أحكام السحاق وإلي السائل هذه الأحكام:

‏السحاق والمساحقة‏:‏ أن تفعل المرأة بالمرأة مثل صورة ما يفعل بها الرجل.

ولا خلاف بين الفقهاء في أن السحاق حرام لقول النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏{‏ السحاق زنى النساء بينهن ‏}‏ ،‏ وقد عده ابن حجر من الكبائر ،واتفق الفقهاء على أنه لا حد في السحاق‏;‏ لأنه ليس زنى؛‏ وإنما يجب فيه التعزير ‏ لأنه معصية.

‏و اختلف الفقهاء في نقض السحاق للوضوء‏‏؛ فذهب الحنفية إلى أن تماس الفرجين سواء كان من جهة القبل أو الدبر ينقض الوضوء ولو بلا بلل ‏-‏ وهو عندهم ناقض حكمي ‏-‏ واشترطوا أن يكون تماس الفرجين من شخصين مشتهيين وهو ما يفهم من مذهب المالكية حيث إن مس امرأة لأخرى بشهوة ينقض الوضوء‏,‏ لأن كلا منهما تلتذ بالأخرى،‏ وصرح الحنابلة بأنه لا نقض بمس قبل امرأة لقبل امرأة أخرى أو دبرها،‏ وهو مذهب الشافعي.

واتفق الفقهاء على وجوب الغسل إذا حصل إنزال بالسحاق‏,‏ إذ أن خروج المني من موجبات الغسل‏,‏ أما إذا لم يحصل إنزال فلا يجب الغسل

كما اتفق الفقهاء على أنه إذا حصل إنزال بالسحاق فإنه يفسد الصوم ويجب القضاء على من أنزلت‏؛‏ إذ أن خروج المني عن شهوة بالمباشرة مفسد للصوم ‏
‏قال الكمال بن الهمام‏:‏ وعمل المرأتين أيضا كعمل الرجال جماع فيما دون الفرج لا قضاء على واحدة منهما إلا إذا أنزلت ولا كفارة مع الإنزال.

‏وأوجب المالكية الكفارة عليها حينئذ‏،‏ أما إذا لم يحصل إنزال فإن الصوم صحيح.

‏وهذا في خروج المني أما إذا حصل بالسحاق خروج المذي فقط فمذهب المالكية والحنابلة أن خروج المذي بلمس أو قبلة أو مباشرة مفسد للصوم كذلك‏,‏ خلافا للحنفية والشافعية

واختلف فقهاء الشافعية في جواز نظر المرأة المساحقة إلى المرأة المسلمة ‏فذهب العز بن عبد السلام وابن حجر الهيثمي وعميرة البرلسي إلى منعه وحرمة‏‏ التكشف لها لأنها فاسقة‏,‏ ولا يؤمن أن تحكي ما تراه.
‏وذهب البلقيني والرملي والخطيب الشربيني ‏ إلى جوازه‏;‏ لأنها من المؤمنات‏,‏ والفسق لا يخرجها عن ذلك.

‏و لا خلاف بين الفقهاء في أنه يشترط في قبول شهادة الشاهد أن يكون عدلا‏,‏ فلا تقبل شهادة الفاسق‏.‏ ولما كان فعل السحاق مفسقا ومسقطا للعدالة فإنه لا تقبل شهادة المساحقة‏،‏ وهذا وإن لم يصرح الفقهاء برد الشهادة بالسحاق إلا أنه مفهوم من كلام العامة في قبول الشهادة وردها‏.‏

ويقول ابن قدامة المقدسي في المغني
‏‏ وإن تدالكت امرأتان‏,‏ فهما زانيتان ملعونتان‏;‏ لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏ ‏{‏ إذا أتت المرأة المرأة‏,‏ فهما زانيتان‏:‏‏}‏‏،‏ ولا حد عليهما لأنه لا يتضمن إيلاجا‏,‏ فأشبه المباشرة دون الفرج ‏,‏ وعليهما حد فيه‏,‏ فأشبه مباشرة الرجل المرأة من غير جماع‏.‏
والله أعلم

وبالتالى السحاق محرم شرعا - كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم "السحاق زنا النساء بينهن"
وقوله صلي الله عليه وسلم " ثلاثة لا تقبل الله منهم شهادة أن لا إله إلا الله : الراكب، المركوب والمركوبة والأمام الجائر .......
والسحاق كبيرة من الكبائر المحرمة، "إذا أتى الرجل بالرجل فهما زانيان وإذا أتت المرأة بالمرأة فهما زانيتان" ويقول بعض الأئمة لو كان ممكن أن يرجم الزاني مرتين لرجم اللوطي -

وقد خسف الله قوما بسبب اللواط والسحاق وهم قوم لوط واللواط من الكبائر التي تفوق الزنا وقد عاقب المسلمون الأوائل ذلك بالحرق بالنار.


اما أضرار ممارسة الفتيات للشذوذ كما يذكره الأطباء ما يلي: -

1 ـ حدوث التهابات مهبلية وفطرية وبكتيرية إذا لم تعالج يمكن أن تؤدي لاتهابات حوضية وانسدادات وتلفيات بقنوات فالوب ثم التصاقات مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج.

2 ـ قد تؤدي لفقدان غشاء البكارة وفقدان العذرية ما قد يؤدي بالفتاة للهرب من العرسان والعنوسة الدائمة خوفا من انفضاح أمرها ليلة الدخلة .

3 ـ قد تصيب الفتيات بالبرودة الجنسية بعد الزواج بسبب تعودهن وتركيزهن على الإستثارة الخارجية وعدم شعورهن بالمتعة الزوجية بالعلاقة الفطرية الطبيعية.

4 ـ تؤدي للتركيز الشهواني والإدمان الجنسي والخيانة الزوجية بسبب عدم أشباعها زوجيا وتبحث عن مصادر خارجية للحصول على المتعة المثلية .

الوصايا العشر للوقاية من مخاطر الشذوذ - ننصح :

1 ـ عدم مشاهدة الأفلام الجنسية التي تغري بالسحاق الذي ينفر من الزواج
2 ـ عدم قراءة القصص المثيرة للشهوة الجنسية
3 ـ عدم مطالعة المسلسلات الغرامية المدبلجة ومشاهدة الأغاني الاجنبية بالذات (( بالرغم من ان الاغاني العربية اصبحت اللعن !!)
4 ـ عدم الاستماع لقصص وأوصاف العلاقة الجنسية من المتزوجات
5 ـ سرعة الزواج والعثور على العريس الملائم أخلاقيا ودينيا
6 ـ عدم مغالاة أولياء الأمور في المهور
7 ـ شغل وقت الفراغ بهواية مفيدة - رياضية أدبية - اجتماعية
8 ـ عدم مصاحبة الفتيات العابثات المدمنات على الشهوة الجنسية وعدم التعري امام الصديقات وارتداء الملابس المحتشمه .
9 ـ تأدية الفروض والصلوات في مواقيتها أن الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر
10 ـ الصيام يومان أسبوعيا - "إن الشيطان يجري في ابن أدم مجرة الدم فضيقوا مجاريه بالجوع"

ايضا انصح الأمهات :
-عدم ترك الابنه مع صديقتها وحدهما دون ملاحظتك , ولا يجب ان يغلق الباب عليهن مطلقا.
-يمنع سفر البنت مع صديقتها لاي مكان ولا يجوز ان تبيت الابنه خارج البيت دون ان ترافقها والدتها.
- ولا افضل ان تأتي صديقة لتبيت مع الابنه واذا حدث فلتكن كل واحدة نائمة فى سرير منفصل .
- ايضا احذر من الخادمات الأجنبيات فهن اكثر بلاء من الصديقات للفتاة المراهقة .

نقلت الموضوع في عجاله واتمنى التثبيت لما يحمله الموضوع من فوائد ولما فيه من انتشار مثل هذه الظاهره ونكتفي بهذا القدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق