الأحد، 26 يونيو 2016

☆شماغ وتنورة☆ : اليوم الخامس عشر في رمضام

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

اليوم الخامس عشر في رمضام

وما زال رمضان بيننا ينير قلوبنا ويزرع في أفئدتنا الدفيء والإيمان...

تثقيف الذات مهمة صعبة ...وصعبة للغاية...

تذهب وتزور بلدا غنيا وتراه أشد بؤسا مما تتصور...فتبكي ألما...

دائما كانت أمي رحمها الله تعلمني وأنا صغيرا...

المسلم أخو المسلم...لا يظلمه...ولا يخذله...ولا يحقره...ولا يؤلمه...

وعندما كبرت فبكيت كثيرا وأنا أذكر أمي رحمها الله...

وكنت أسمع دائما يقال لي...التقوى يا صاحبي في القلب...ولم أكن أغضب...

كل المسلم على المسلم حرام...دمه وعرضه وماله...هنا كنت أبكي كثيرا وطويلا...

كنت أحب من يقول لي دائما...

ما أجمل أن تصوم لوجه الله...وتزور مريضا لوجه الله...وتمشي في جنازة لوجه الله...

مصيري أيها السجان واضح بإذن الله فأما مصيركم فهو في الغموض المؤلم...

أكون سعيدا وأنا أقرأ...في بعض الدول هناك 350 مليون إنسانا يتردد على المكتبات...

كنت سعيدا وأنا أقرأ ولكني بكيت على دولنا العربية إلا دولة الفارس...

الإحتفال الوطني للمكتبات في الولايات المتحدة والهند وبريطانيا...

كل ثمن رصاصة بإمكانك أن تشتري بها ربطة خبز مؤلفة من خمسة أرغفة...

لا تنسى حق الله في ما أنعم الله عليك...

الشارع بحاجة الى أخلاق وتثقيف...

أنا عندي ذوق وأقرأ ولهذا لن يستطيع حصاركم تحقيري...

صحيح هذه حياتي اليوم عسر أو فيها القليل من العسر ولكن بإرادة الله وإيماني فاليسر قادم...

دائما أبتسم...على الفيس بوك...الطبيب لا يتحدث عن الطب...

والمهندس لا يتحدث عن العمارة...وخريج الكمبيوتر لا يتحدث عن التقنية...

لا تثير جدلا مع من تحبهم...

كولن ولسن كاتب بريطاني كان عمره 25 سنة عندما نشر كتابه اللامنتمي فإشتهر في أرجاء الدنيا...

لا ترفض آراء من حولك فورا...

حاول التحقق والفهم والدرس والتحليل ولا تنسى أنها ليست أفكارك وإنما أفكار إنسان آخر...

لا تأخذ موقفا سلبيا إذا رأيت شابا طموحا...

الإنسان المؤمن هو الذي يخاف الله ويرى أن الدنيا فانية...

والناس في الحياة الى الموت...

وهذا العمران الهائل الى الخراب...

ولكن على هذا الإنسان أن يعيش هذه الدنيا كلها بدون غضب ولا زعل ولا لامكبالاة...

هناك قلوب تنبض بعيدا عن قلوبنا ولكن في الحقيقة نشعر بها لأنها جزء منا...

ربّْي اٍّنِّ قِّدٌّرتُّكّْ تُّفّْوقِّ قِّدٌّرة اٍّلَّاٍّطَّبّْاٍّء فّْاٍّنِّزَلَّ عَّلَّينا وعَّلَّى كّْلَّ مُّريض شّْفّْاٍّء مُّنِّ اٍّلَّسًّمُّاٍّء..

...اٍّلَّلَّهّْمُّ اٍّشّْفّْ مُّنِّ اٍّتُّعَّبّْهّْ مُّرضهّْ

 وتُّأخٌّر شّْفّْاٍّؤهّْ ...

وكّْثّْر دٌّاٍّؤهّْ...

 وقِّلَّ دٌّواٍّؤهّْ...

 واٍّنِّتُّ سًّبّْحّْاٍّنِّكّْ عَّونِّهّْ وشّْفّْاٍّؤهّْ ياٍّ مُّنِّ غٌّمُّر اٍّلَّعَّبّْاٍّدٌّ بّْفّْضلَّهّْ وعَّطَّاٍّئهّْ...

اللهم أرحم والدي كما ربياني صغيرا وأسكنهما فسيح جناتك يارب...

وصلى الله على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه

الأخيار وسلم تسليما كثيرا...

تحياتي

صن لايت

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق