الأربعاء، 26 مارس 2014

Ƹ̴Ӂ̴Ʒ صندوق النمل Ƹ̴Ӂ̴Ʒ : كتبي

 
 
 
 
 
 
 
 

 

أنا أحب رأيي ولكن أحترم رأي الآخرين...

عندما كنت صغيرا كانت كل كلمة تقف على أعتاب ذاتي...

ولا تدخل جزوري إلا إذا أحببتها من كل النواحي...

كنت أحتضن كل كتاب لأيام فقط...ومن ثم أتركه ينام مع المجموعة الأخرى...

في أحد الأيام قالت لي أمي رحمها الله...

كيف تفك سجن كتاب سجنته في المكتبة...

ضحكت من أعماقي...

قلت لها المهم أن لا يأكله التراب والغبار...

الكتاب كان بالنسبة لي كرائحة الياسمين...

كان كالصيف إذا جاء والشتاء إذا ذهب...

طالما كتبت رسائل لكتبي...أعتذر من هذا لأني لم أقرأ فيه لمدة شهر أو أكثر...

ولذلك الكتاب لأني لم أتذكره في الصيف الماضي...

أنا لست ضد أي من كتبي...إشتريتها لأفهم ما جاء فيها...

وكبرت وما زلت بحاجة لأن أفهم ما فيها أيضا...

في المدرسة كنت أستعين بأستاذي لنناقش فحوى كتاب ما...

من خصوصياتي أني لا أستطيع النوم قبل أن أصافح أحد كتبي...

وأشعر بأنه يبتسم لي...وأخشى من زعله...

لا أريد له السقوط في بحر النسيان...

وعندما غادرت وطني ...في الحقيقة أدمعت عيني...

وأنا أودعهم لأني لا أستطيع أن أحملهم معي...

أولا العدد كبير...وثانيا وبالتأكيد أكثرهم ممنوع من دخول تلك البلاد...

هنا إذا سقط المطر أو هطل الثلج أو جفت الينابيع...

 سوف تجد أي كتاب يخطر على بالك...

لا أحد يستطيع إيقاف نشر أي كتاب...

ولهذا قالوا عنها إنها ...أي هذه المدينة أم المدن...

مدينة القمر...والشمس...والبحر...والجبل...والثلج...وشجر الأرز...

لا أقترح هنا شيئا...بل قاربت لأقول لكم...

تحياتي

سن لايت

 

 

 
 
 
 


  
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق