الأحد، 30 ديسمبر 2012

Ƹ̴Ӂ̴Ʒ صندوق النمل Ƹ̴Ӂ̴Ʒ مختصر الرصد الصحفي ليوم الأحد 17 - 02 - 1434هـ


 




 
نـقدم لــكم مختصر الرصد الصحفي ليوم الأحد  17 - 02 - 1434هـ
 
 
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة
 
 

 


تواصل معنا قبل ما يزيد عن ثمانية أشهر أحد الإخوة الأعضاء وأخبرنا عن اقتراب افتتاح أكبر سوق نسائي مغلق على مستوى المملكة العربية السعودية ويقع في المنطقة الجنوبية وبالتحديد على طريق أبها الخميس وهو سوق  ( أكاسيا مول  ) 


والذي يحتوي على مصلى يتسع لأكثر من 400 مصلية ويوجد به ممشى داخلي وكذلك العاب للكبار والأطفال ويوجد به صالة مجانية مخصصة للأسر المنتجة 


وكذلك صالة مجانية لذوات الاحتياجات الخاصة لعرض ما لديهم من إنتاج ويحوي على صالة كبيرة للدورات وكذلك صالة للمحاضرات والندوات....


وأفادنا هذا العضو بأنه يعرف صاحب هذا السوق وأنه يسعى لإنشاء مشروع محافظ يخدم المرأة في المنطقة ويحتاج إلى دعم ومساندة الغيورين خصوصاً مع تجاهل الصحف والإعلام لهذا المشروع وفكرته ومماطلتهم في نشر أي شي عن هذا السوق !!


وقد خصصنا في ذلك الوقت رسالة خاصة لدعم هذا السوق وإبرازه وعنوناها :


مشروع سوق نسائي متكامل يراد وأده في مهده .. فهبوا يا أهل الغيرة لدعمه ونصرته !


وقد تفاجأنا اليوم وصعقنا بهذا الخبر الذي نشرته صحيفة الجزيرة أون لاين والذي يذكر أن هناك دورات للفتيات داخل هذا السوق لتعلم وتعليم الباليه واليوغا والجمباز  ؟؟؟!!!


 

 

 

ومعلوم أن هذه الدورات هي عبارة عن رقصات وألعاب تحتاج وتتطلب حركات وملابس لا تناسب المرأة ولا حياءها وحياءها وحشمتها بل بعض هذه الألعاب لها أصولا واعتقدات هندوسية وبوذية ؟!!


 

((بالهندية:योग)) واليوغا هي مجموعة من الطقوس الروحية القديمة أصلها الهند، كمصطلح عام في 

الهندوسية، "جافين فلود" يعرف اليوجا بأنها تشير إلى "طريقة فنية أو ضوابط محددة من التصوف والزهد والتأمل، مما يرمي إلى خبرة روحية وفهم عميق جدا أو بصيرة في الخبرات". خارج الهند، أصبحت اليوجا مرتبطة بالممارسة في وضعية من التمارين "هاثا يوجا"، كما أنها أثرت بشكل كامل في عائلات تدين بالبراهمانية وممارسات أخرى روحية حول العالم

.

في الأدبيات البوذية، يستخدم مصطلح "التأمل" بدلا من مصطلح "يوجا"، الا أن الغرب والعرب تعودوا على مصطلح "يوجا" بحيث أصبح من الصعب إدخال مصطلح آخر بنفس المعنى.

تأثر المسلمون عبر التاريخ باليوجا وحاولوا أسلمتها، فنتج عن ذلك مدارس التصوف. نصوص الهندوسية تناقش عديد من جوانب اليوجا بما فيها الأوبانيشاد والبهجافاد جيتا भगवद्‌ गीता (أغنية الإله)، وجوانب أخرى عدة.

الفروع الرئيسية من اليوجا تتضمن : هاثا يوجا، كارما يوجاجانا يوجاوراجا يوجا، يوجا الراجا تعرف ببساطة في سياق الفلسفة الهندوسية باليوجا، هي واحدة من ستة مدارس أرثوذكسية حيث أنها أسست بواسطة يوجا ساتراس من باتانجالي.

لها ناحيتان:

1.  ناحية فكرية: تتمثل بالإيمان بأن التحرر الروحي يحصل حين تتحرر النفس من ارتباطها بالمادة الذي نتج عن الوهم. والناحية الفكرية مرنة جدا وتستدعي المناقشة والتحليل والنقد والتفكير والتطوير بكل حرية وبدون قيود. أي أنها ليست مجموعة عقائد جامدة ولا تشترط الإيمان المطلق، بل تحذر منه.

1.  ناحية عملية: متمثلة بالتمارين البدنية وتمارين التحكم بالتنفس وممارسات أخرى مثل الفنون الجميلة والفنون القتالية (ولها تطبيقات في المجالات الحديثة مثل الأعمال والصناعة والتجارة والتكنولوجيا). والجانب العملي يتدرج خطوة خطوة حسب قابلية الفرد في محاولة الوصول به إلى مرحلة الكمال في مجاله، وهنا يخير التلميذ بين أن يطيع معلمه إلى أقصى حد، أو أن يترك الممارسة أو أن يجد له معلماً آخر..

 

 

أما الباليه فهي اليه (بالفرنسية: Ballet) وهو رقص ذو تقنيات محددة. يمكن أن يشمل الباليه أيضا غير الرقص، الموسيقى، والتمثيل. يمارس البالية منفردا، أي بعروض بالية خاصة، أو في الأعمال الأوبرالية. تحمل البالية تقنية دقيقة، من خلال الرقصات الرشيقة، وخفة الأقدام والحركات، ويظهر تميز هذه الرقصات ليس في التحركات وحدها، بل حتى أزياء البالية المميزة.

 

 


والجمباز لا يخفى عليكم أنها رياضة لا تناسب المرأة ولا طبيعتها ولا فطرتها وأنوثتها وأصل كلمة جمباز ومعناها هو الفن العاري !! وهو كذلك فملابسه الخاصة لا تعرف للستر والحشمة طريق ؟؟!!

 

 

فننتظر وبفارغ الصبر من الأخ الذي زكى وأثنى على صاحب السوق أن يفيدنا عن حقيقة هذا الخبر وبأسرع وقت ممكن وذلك بالتواصل مع صاحب السوق والتأكد والتثبت من هذا الخبر قبل أن ننشر رقمه للمحتسبين للتواصل معه والإنكار عليه .


 ولا بد لنا من بيان وتوضيح هذا المنكر في رسالة خاصة - إذا ثبت - لنحذر الناس منه ونطالب بمقاطعته تماماً كما أثنينا عليه وطالبنا بدعمه ومساندته .  


ونرجو أن لا ينشر أي شيء عن هذا المنكر حتى نتثبت 

 

 



أكثر من يدّعي الطهر والبراءة في الاختلاط والزمالة بين الجنسين ويتهم الغيورين بالنظرة الشهوانية هم أدعياء الثقافة ... وهذه هي نتائج وحقيقة الطهر والبراءة في علاقاتهم ولقاءاتهم والتي تظهرها لوزام واحتياجات اللقاء ( عازل طبي – حبوب منع الحمل ) ؟؟؟!!








  وهذه هي الحرية التي يقدّسها التغريبيون ويبحث عنها بعضهم في سعيهم الحثيث لفرض نظام القاصر وتحديد سن الزواج وغيره ؟؟!!

الفتاة تكون حرة في تصرفاتها وتحركاتها وعلاقاتها وكل حياتها بعد هذا السن وبإمكانها أن تشتكي حتى والديها ؟!


 
 

 
 
 
 ما قصة الوفد النسائي في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي نشر في هذا الخبر ؟! نرجو وننتظر من الإخوة في الهيئة أفادتنا عن هذا الوفد وحقيقته ؟!

 
 

 


  

وزارة التربية والتعليم تزجّ بالفتيات اليافعات في المشاركات والمسابقات الخارجية المختلطة ليشاركن بين و وسط الشبّان ؟؟!!





::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


وزارة التربية وإدارات التعليم والاختلاط !!


الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي- الاجتماعي - وبرعاية مدير عام التربية والتعليم الأستاذ ناصر العبد الكريم، وبحضور عدد من القيادات التربوية بالمنطقة والوفد المرافق من مشرفين معلمين وطلاب وفداً من مختلطاً من الطلاب والطالبات الماليزيين ؟؟؟!!  




 
 
 

امتهان واستخدام وتوظيف سيء للآيات القرآنية ... أحد القُصاص يضع آية عنوان لمجموعته القصصية ؟؟!! 





 

مسلسل الخسائر والاستنزاف الابتعاثي الذي يحاولون إخفاءه وتزييفه


مراهق يعيش في عنفوان الشباب وتأجج الشهوة وقد زُجّ به في مجتمع منفتح ومنحل أخلاقياً ..فهل جنى على نفسه أم جُني عليه ؟؟!







 






 

تجرأ أحد كلاب الشبيحة على تحريف القرآن وتأليه البطة بشار وكتب عبارة تشمئز منها القلوب..فكان هذا مصيره على أيدي أبطال الجيش الحر من أهل السنة 

والجماعة !



 
 
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق